الأحد، 30 أغسطس 2009

[ رُوح العَوْدَة لْـ عَوْدَة الرُّوح ! ]


*أمّا قَبْل :
بِكُلّ بَسَاطَة وَ بِدُون أيّ تَهيئَة تُطِلّ عَلينَا سُهَير القيسي وَ تَقُول :غَادَرَ سُمُو الأمير : سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أرض الوَطَن فِي رِحْلَةٍ عِلاجِيّة !لِنَرَاهَا أقْبَح إمْرأة من المُمْكِن أن تجلِس خَلْف الشّاشَة وبدون شُعُور : نَشْتُمْهَا !
:
.
بَعْدَ هذا الخَبَر مُبَاشَرَةً يَحْدُث أنْ :
تَرْتَفِع أيَادِي الأُمّهَات تَضَرُّعاً لله في أن يشفي الوَطَن وَ يَلْطُف بالشَّعْب !الأطفال الذين يستيقظون عادةً في وقتٍ مُبَكّر يستغرقون بالنّوم إلى أن تُصْبِح الشّمس قَيد ( جَرْح ) !الأب الذي كان في غايَة اللُّطف وَالوَدَاعَة مع أبناءه يُصبِح عصبيّاً وَ لاَ يُطَاق على غير عادته !المُعَلّم الذي لم يَتأخّر دقيقة واحِدَة عن دَوامِه منذُ سنوات يتغيّب ذلك اليوم !صاحِب المحَلّ التِّجَاري يستغْرِب من قِلّة زبائنه فَـ يُغلِق دُكّانَهُ قبل أن يسمع الأذان !تَذَاكِرُ المُبَاراة السّاخِنَة التي تنفَذ عادةً قبل موعدها بأيّام يَعْلُوها الغُبَار هذه المَرّة !الخَبّاز في حَيّنا الشعبي يقول : بأنّهُ أخرَج رغيفَهُ ذلك اليوم من الفُرن بَارداً !كُلّ ساعات الحَائِط في البلاد تَوَقّفت عن العَمَل ذلك اليوم وَ كأنّ الوقت أصبَحَ لا يعنيهَا !العضافِيرُ التّي كانت توقضنا بِالغِنَاء وَنَقْر الشّبابيك منذُ سنَوات .. تَخَلّت عن مُهِمّتهَا ! جَارنا وَ جَار جَارَنَا وَ نَحْنُ تَفاجَئنا في الصّبَاح بأنّ لَوحات الحَائط كُلّها على الأرْض !الحَدِيقَة التي عَلى الشّارِع العَام المُؤدّي للأمَل .. استيقظت وَ لَم تَجِد أشْجَارَهَا !رفحاء المدينَة الحُدُوديّة في ذلك اليوم شَعَرت بأنَّهَا خارِج حُدُود الخَارِطَة والنّاس !ما حَدَث فِي ذلك اليوم وَ تَحْدِيداً .. هُوَ أنّ جُغْرَافيَا الوَطَن تَخَلّت عَن تَاريخَهَا !فَقَد وَضَعَنَا الوَطَن فِي حَقَائِبِه .. وَ غَادَرَ بِنَا مَعَك !
:
.
أمّا بَعْد :
بِكُلّ حُبّ تُطِلّ عَلَينَا سُهَير القيسي مِن خَلْف الشّاشَة وَ تَقُول :عَادَ سُمُوّ الأمِير : سلطان بن عبدالعزيز آل سعود إلى أرْض الوَطَن وَ هُوَ بِصَحّةٍ جَيّدة ولله الحَمْد .لِنَعُود وَ تَعُود كُلّ أشياءنَا إلى طِبيعتها ، وَ نَرَاهَا بالتّالي كَـ أجْمَل إمْرأة مِن المُمكِن أن تَجْلِس خَلْف الشّاشَة ،وَ بكَامِل الشُّعُور : نَتّفِق عَلى حُبّهَا !
.
أمّا قَلْب :
لَوْ كَان فِي وَجْه المَرَض ( ذَرّة حَيَا )
ــــــــــــ ما اخْتَارَك وْ بَالأرْض بَاقِي آدِمِي !!

ليست هناك تعليقات: